أعلنت سلطة البث الإسرائيلية حصولها على حقوق بث مباريات كأس العالم 2018

إسرائيل تتيح للمصريين مشاهدة المونديال مجانا  أعلنت سلطة البث الإسرائيلية حصولها على حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى.ووفقا لما جاء في بيان نشرته وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها على “فيسبوك”، سيقدم طاقم من الإعلاميين بث مباريات المونديال باللغة العربية.
وسيتم بث المباريات في التلفزيون وعبر موقع قناة “مكان” بالتوازي مع البث العادي باللغة العبرية باعتبارها من القنوات الناقلة لمباريات كاس العالم 2018 .

وكلفت حقوق البث السلطات الإسرائيلية مبلغ 6.3 مليون يورو، وستتمكن دول الأردن ولبنان ومصر والضفة الغربية من مشاهدة المباريات مجانا، حيث تستقبل أجهزة البث في هذه الدول قنوات التلفزيون الإسرائيلي عبر الأقمار الصناعية.

وحاولت سلطة البث الإسرائيلية في 2010، بث مونديال جنوب أفريقيا بالعربية، إلا أن شكوى من قناة “الجزيرة” صاحبة الحق الحصري في بث المونديال بالعربية في الشرق الأوسط، أوقفت المشروع.

وسوف تستضيف روسيا بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم لأول مرة في تاريخها في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

وستحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

الكاتب فريق الموقع

فريق الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً