ايفون اكس Iphone x أو ما يعرف بـ Iphone 10 مميزاته وعيوبه

img

فى حدث تابعه الملايين حول العالم دفعت شركة ابل الامريكية بمنتجات جديدة الى سوق تكنولوجيا الاتصالات , وكشفت ابل عن هاتفها من فئة ايفون 10 وايفون 8 اضافة الى ساعة ايفون الذكية من الجيل الثالث .

ويتميز هاتف ايفون 10 بانه لا يحتوي على زر الاساسى الخاص بهواتف ابل كما يستخدم الاشعة تحت الحمراء للتعرف على ملامح وجه صاحبة وفتحة واستخدامه ويتم شحن الهاتف لاسلكياً كما ييلغ سعر الهاتف 1000 دولار أمريكي . وقد تحدثنا سابقاً عن سعر ومواصفات هاتف ايفون اكس تفصيلياً

عيوب هاتف ايفون اكس  Iphone X

ان الشركة قد افتقدت الى عنصر المفاجأة والتى تتغلب به على باقى الشركات , جميع الخصائص التى قدمت فى هاتف الايفون الجديد جميعها موجودة سابقاً فى هواتف شركات الأندرويد منها الشاشة الكاملة وخاصية الشاحن اللاسلكي والثالثة وهى خاصية التعرف على الوجه والتصميم الزجاجي .

هذه الاشياء جميعها موجودة فى باقى شركات هواتف الأندرويد .. لكن اين عنصر المفاجأة  ؟؟

عنصر المفاجأة هو الشىء الذى يدفع المستهلك لشراء هذا الهاتف  ” ايفون 10 ” او ” نوت 8 ”  ما الشىء الذى يجعل ايفون اكس أكثر تميزاً من نوت 8 , والشىء الذى يدفعني لشراء ايفون اكس بدلاً من نوت 8 .

يمكنك التعرف على سعر ومواصفات سامسونج جلاكسى نوت 8 تفصيلياً .

من أمثلة عنصر المفاجأة  ان شاشة نوت 8 شاشة كاملة بحواف منحنية كما انه يتميز بقلم اس وهذا يميزه عن باقى هواتف شركات الأندريد . أما كل ما جاء بهاتف ايفون اكس هو موجود فى باقى الشركات .

أما الشىء الأخر الذى يجعل الجهاز يخرج من الحسبان هو سعر الجهاز فعندما قامت شركة سامسونج بالاعلان عن جهاز الجلاكسى نوت 8 بسعر 900 دولار كان هذا السعر صادم للمستخدمين فهذا السعر مفاجأة وغير معتاد من شركة سامسونج .

لكن اليوم نشاهد ان شركة ابل تتطلق الايفون بسعر 1000 دولار  كسعر مبدئى لهذا الجهاز , وهذا السعر قيمة جهاز ايفون اكس والذى يحوي خصائص  موجودة فى أجهزة الأندرويد السابقة . فهو ليس تطور كبير جداً عن هواتف الأندرويد الموجود حالياً فى الأسواق مع سعر مرتفع جداً , هذا السعر سيجعل المستخدمين يفكرون جيداً قبل الاقدام على خطوة شراء ايفون اكس .

لم تكن الشركة حكيمة كفاية لازالة بعض الاشياء من الايفون مثل بصمة الاصابع التى قامت الشركة بازالتها بحكم  اعتمادها الان على بصمة الوجه Face Id  .

ولكن كما شاهدنا  بالمؤتمر حيث وجدت محاولتان فاشلتين فى فتح الجهاز من خلال بصمة الوجه  وفى مؤتمر الشركة نفسها اى بالمكان الذى يجب ان لا تخطيء الشركة فى هذا المكان , حيث ان اى خطأ فى هذا المؤتمر سيؤدى الى نشر هذا الخطأ فى كافة وسائل الاعلام  وغير ذلك . فهل هذه الخاصية فعالة جداً أكثر من البصمة أم لا ؟ فضلاً على انه عليك ان تفكر فى انه عند فتح الجهاز من خلال بصمة اليد أسرع بكثير من فتحة من خلال بصمة الوجه . هذه من ضمن عدم كون  ابل حكيمة كفاية فى قيامها بازالة اشياء كان يجب عليها البقاء فى ايفون .

والان دعنا نتحدث عن مميزات الهاتف و التى تجعلك ترغب فى شراء ايفون اكس . وهذه الاسباب موجهة الى عشاق شركة ابل او الى من يفضلوا نظام IOS  عن نظام Androd   .

 أسباب تجعلك ترغب فى شراء هاتف Iphone X .

هذا الجهاز بالفعل ثورة جديدة على الأجهزة المعتادين عليها من شركة ابل ومنتجاتها السابقة فالتصميم الزجاجي الممزوج بالفولاذ والنحاس هو تصميم جديد  ولكن مع ذلك فان التصميم الزجاجي موجود ايضاً فى هاتف 8 بلس فضلاً على ان خاصية الشحن اللاسلكي موجود ايضاً فى ايفون 8 بلس .

يتميز ايفون 10 او ما يعرف بايفون اكس  عن الأجهزة الأخرى بخاصية الشاشة الكاملة لأول مرة نرى جهاز من ابل بشاشة من نوع OLED  وهذا النوع من الشاشات يجعلك متحمس لشراء الهاتف وخاصتاً اذا كنت من عشاق شركة ابل ولا تريد اقتناء جهاز يعمل بنظام الأندرويد  وبالتالي فهو مناسب لك حيث ان شاشة OLED  ستعطيك مشاهدة جميلة جداً  وتصميم زجاجي جميل فضلاً عن خاصية الوايرلس تشارجنج بالاضافة الى تمتعه بكاميرا عمودية والتى تعطى افضلية عند استخدام خاصية الواقع المعزز .

ما يميز ايفون اكس ايضاً بانه بمعالج  A11  وهو بحسب ابل سيكون أسرع بنسبة 70% من الاصدارات السابقة وذلك بالنسبة للمهام العادية واسرع بنسبة 25% بالنسبة للمهام المعقدة .

الحواف اقل سمكاً من الاصدارات السابقة .

واجهة الشاشة لا تضم اي ازرار .

نسبة اختراق الهاتف بحسب ابل 1 بالمليون .

وبعد ان اخذنا جولة فى مميزات وعيوب ايفون اكس يمكنك ايضاً التعرف على سعر ومواصفات هاتف ايفون 8 وهاتف ايفون 8 بلس تفصيلياً . وعن قرب .

ايفون اكس Iphone X

ايفون اكس Iphone

 

 

الكاتب فريق الموقع

فريق الموقع

اترك رداً