وزارة الاستثماروالتعاون الدولي تشهد افتتاح منتدى التنافسية والاستثمار

img

افتتحت اليوم الخميس سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي , منتدى التنافسية والاستثمار , بحضور 40 ممثل لشركات أمريكية كبري , توماس جولد برجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة، وجيفري دونالد، نائب رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي.

وينظم المنتدى مجلس الأعمال للتفاهم الدولي المجلس وهو منظمة غير حكومية تعمل علي تشجيع إقامة حوار بين القادة السياسيين ومجتمعات الأعمال في مختلف دول العالم، وأعضاؤه  من مديري كبرى الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية فى الولايات المتحدة.

وعقدت الوزيرة، لقاء مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، وممثلين عن 40 من الشركات الأمريكية، أكدت فيه علي تشجيع الحكومة للقطاع الخاص على الاستثمار فى التعليم والصحة ، الاستثمار في البنية الأساسية لدورها فى توفير مناخ مناسب للمستثمر لإقامة مشروعاته، كما يتم إقامة برامج تدريبية لزيادة مهارات الشباب والعاملين، مثل الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع شركة جنرال إليكتريك، لتوريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع، حيث اشتمل على تنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من 275 مهندسًا وتقنيًا فى هيئة سكك حديد مصر، وأشارت نصر إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع الاستثمار فى الطاقة الشمسية.

ودعت الوزيرة المستثمرين الأمريكيين إلى الاستثمار في محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وذكرت نصر  إلى أن الحكومة المصرية  تعمل على 3 محاور للإصلاح الاقتصادي تتضمن الإصلاح المالي، وتوفير مناخ جاذب للاستثمار والإصلاح التشريعي، معربة عن رغبتها في زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

الكاتب فريق الموقع

فريق الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً