5 طرق لتبييض الأسنان

img

طرق تبييض الأسنان

تبييض الاسنان اصبح شىء ضرورى ونوع من انواع الجمال كما ان الاسنان الناصعة البياض هي سر جمال الابتسامة وتعتبر من اهم الاكسسوارات التي يبحث عنها الناس خاصة النساءوتبيض الاسنان هو علاج يقوم علي اساس منح الاسنان بياضا من المفترض ان يكون طبيعيا .
وتختلف نتيجة البياض من شخص لاخر وذلك يعتمد على طبيعة الاسنان ودرجة اصفرار الاسنان وطريقة اتباع المريض لتعليمات ونظام التبييض , ويعتمد التبييض علي مادة اساسية وهي مادة ماء الاكسجين او ما يسمي علميا ببيروكسيد الهيدروجين واساس عملها هو دخولها الي طبقة المينا وعلاج الاسنان وتتحول الي ذرات غير مستقرة تقوم بتحطيم المواد المسببة لتلوين الاسنان فتقوم بتفتيح لون الاسنان.
و هناك عدة طرق للتبيض ومن اهمها .

الطريقة الاولي .

التبييض عن طريق معجون الاسنان وهي تحتوي علي مواد خشنة تصنفر طبقة المينا الخارجية وتعالجها كيميائيا ولكنها لا تعطي نتائج مرضية حيث انها تقوم بتبييض الاسنان درجة واحدة فقط وكثرة استخدامها يؤدي لزيادة معدل تراكم الجير على الاسنان .

الطريقة الثانية.

تبييض الاسنان بالمنزل وذلك بمادة بيروكسيد الكاربامايد وهو يعتبر من اكثر الطرق شيوعا والمادة المبيضة بها تركيزها قليل وتاخذ وقت كبير يصل لمدة اسابيع حتي تظهر نتائجها .

الطريقة الثالثة.

وتعتبر هذه الطريقة هي الانسب والاقل تكلفة وهي شراء جهاز تبييض كامل ويحتوي علي اوعية بلاستيكية ذات مقاس مناسب للجميع وتحتوي بداخلها علي محلول التبييض وكل الذي يفعله المريض هو لبس هذه القوالب الشفافة لمدة ساعة يوميا خلال اسبوع تقريبا .

الطريقة الرابعة .

تبييض الاسنان في عيادة الاسنان وفيها يقوم الطبيب باستخدام مادة بيروكسيد الهيدروجين لفترات قصيرة جدا لا تتعدي الساعة الواحدة كما يقوم بوضع طبقة لحماية اللثة تقيها من اي تهيج قد ينتج من ملامسة الماجة المبيضة .

الطريقة الخامسة .

تعتمد هذه الطريقة علي استخدام الاجهزة الضوئية لتسريع عملية التبييض ومن باب الدعايا يطلق عليها اجهزة الليزر واكثر هذه الطرق تاثيرا هو جهاز الليزر الفعلي ولكنه غالي الثمن.

الكاتب Mohamed Nsr

Mohamed Nsr

مواضيع متعلقة

اترك رداً