توزيعة لينكس Elementary OS Luna في إصدارتها Daily builds ~ الجديد، التحميل و الصور

Elementary OS 0.2 Luna هي توزيعة جديدة مبنية على أوبونتو Ubuntu 12.04 Precise Pangolin، و سوف يتم طرحا في تايخ لم يتم تحديده بعد.
لكن لمن أراد التعرف على هذا النظام الجميل الجديد يمكنه ذلك عبر النسخة الأولية Daily builds المقدمة من فريق المطورين بالطبع بصفة غير رسمية. إذ يمكنكم تحميلها عبر هذا الرابط:


هذه التوزيعة المستنبطة من أوبنتو تختلف عن النظام الأم في الكثير من الجوانب، إذ تحمل العديد من الخصائص و المميزات الرائعة.

يعتمد نظام Elementary OS Luna على جنوم 3 Gnome المحيط أو المكتب ذو الكفاءة العالية و الذي يتميز بخفته و جماله، مزود خاصة بقائمة Wingpanel، لانشر Slingshot Launcher  و بقائمة دوك Plank dockbar.. كل هذا يكون مجتمعا Pantheon.

Elementary OS  login

و قد خصص فريق التطوير دليلا كاملا للمطورين و ذلك لجانب التصميم و أيضا للجانب البرمجي و التطويري ليتم إنشاء نظام كال يحتوى بصفة إفتراضية على مجموعة تطبيقاته و برامجه.
و من بين هذه البرامج نجد متصفح الواب Midori browser، مستكشف الملفات Marlin Manager و Maya Calendar, مشغل الملفات الصوتية و الفيديو Noise الذي أخذ مكان Beatbox, برنامج التحكم في البريد Postler Mail Client.. هذا و يوجد في مخازن أوبنتو الرسمية العديد و العديد من التطبيقات و البرامج الجيدة.
من بين الأشياء الجديدة نجد greeter / LightDM الذي يمنح الدخول لحساب Pantheon شاشة تسجيل دخول بسيطة و أنيقة.

أعود و أذكركم أن نظام Elementary OS Luna مازال في طور البرمجة و التطوير لذلك من أراد تجربته فننصحه بأن يقوم بأن يقوم بذلك على نظام أو جهاز مستقل أو تخصيص بارتيشن خاصة أو أيضا يمكن إنشاء Live USB.

Elementary OS  Alert

لن أطيل الحديث أكثر، أترككم مع جموعة لقطات screenshots هذا النظام:

Elementary OS file edit

Elementary OS Postler

Elementary OS  screenshot

Elementary OS  calendar

Elementary OS  browser

Elementary OS  gallery music

Elementary OS  file manager

Elementary OS dock desktop

Elementary OS settings

Elementary OS beatbox


يبدو رائعا أليس كذلك؟ 
من قام بتجربته فليترك أثره في التعليقات!
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عهود .

جديد قسم : Ubuntu

  1. تم تجريب التوزيعة بتاريخ 30/5

    حصلت معاي بعض الإنهيارات و التهنيقات لاكن التوزيعة لها مستقبل إن شاء الله

    في إنتظارها :)

    ردحذف