Unity News Lens: قم بالبحث عن آخر الأخبار بأي لغة تريد مباشرة من داخل يونتى

إتّسم مجتمع لينكس خاصة بعد صدور النسخة الأخيرة من أوبنتو Ubuntu 12.04 بالحركية الدائمة، و يتجلى ذلك بكل وضوح من خلال ما نتحصل عليه يوميا من أدوات و هاكات رائعة تضاف إلى هذا النظام.
و من أهم الإضافات تلك التي تخص واجهة يونيتي Unity المُطورة، فمن خلال الداش Dash يمكن للمستخدم الوصول إلى كل ما يريده فقط عبر كتابة إسم التطبيقة أو البرنامج أو الأداة التي يريد تشغيلها. و تكون النتائج كما هو معلوم مقسمة حسب طبيعة الملف الذي نبحث عنه.

Unity News Lens
(إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)

و لجعل يونيتي Unity أكثر تكاملا تمكن المطورون من إضافة العديد من الأقسام الأخرى، فبعد قسم الرسومات للبحث على الصور و ملفات الفوتوشوب Graphic lens و قسم ويكيبيديا و أيضا قسم محرك البحث DuckDuckGo للحفاظ على الخصوصية خلال البحث، وصلت اليوم إضافة أخرى و هي من اجمل و أفضلها و هي خاصية البحث في شبكة الأنترنيت مباشرة من يونتي و ذلك بالكتابة في خانة البحث المخصصة مباشرة من الداش Unity Dash.

هذا القسم أو هذه العدسة lens كما وقع تسميتها  تدعى أخبار يونتي Unity News، و هو إضافة وقع تصميمها و ابتكارها مرة أخرى من الموهوب دافيد كالي David Callé.

إستخدام هذه الإضافة تماما مثل بقية الإضافات، يكفي أن تقوم بفتح الداش و تذهب إلى قسم الأخبار من خلال الأيقونات البيضاء الصغيرة التي تظهر في أسفل نافذه يونتي، ثم نكتب ما نريد أن نبحث عنه ثم زر الإرسال أنتر Enter.

تماما مثل ما تشاهدون في الصورة أعلاه، نتائج البحث تظهر مرتبه في داخل الصفحة، و إذا قمنا بفتح إحداها سوف تفتح من خلال متصفح النظام.

قبل أن نمر إلى شرح تثبيت هذه الإضافة، يتم إعتماد لغة النظام كاللغة الأولى في نتائج البحث، يعني إذا كان النظام باللغة الإنجليزية مثلا فتكون نتائج البحث باللغة الإنجليزية ثم تليها بقية النتائج المتوفرة باللغات الأخرى إن وُجدت.
إذا أردت تغيير اللغة فيكفي أن تضيف كود اللغة أمام كلمات البحث، مثلا إذا أردت أن تبحث عن كلمة Linux باللغة الفرنسية مثلا تكتب  fr Linux! و بالألمانية نكتب de Linux!  و هكذا.. بالطبع نحن باللغة العربية لا نحتاج ذلك فقط نكتب بالأحرف العربية و ستكون النتائج كذلك بصفة آلية.

يمكنكم الحصول على جميع أكواد أو إختصارات اللغات (Standard ISO 639-1) من هذه الصفحة

   تثبيت أخبار يونيتي Unity Lens على أوبنتو Ubuntu:                                             

التثبيت أكثر من سهل، و سوف نعتمد على Scope Packagers.
نفتح محرر الأوامر الترمينال Terminal أو نظغط مباشرة على Ctrl+Alt+T و نكتب:

 
sudo add-apt-repository ppa:scopes-packagers/ppa
  

بعد الإنتهاء من  إضافة المخزن، نقوم بالتحديث عبر:

 
sudo apt-get update
  

الآن نثبّت الهاك عبر هذا الأمر:

 
sudo apt-get install unity-lens-news
  

إنتهينا من التثبيت. الآن للبدأ في إستخدامها، نقوم بإعادة تشغيل يونتي Unity: نظغط على ALT+F2  و نكتب داخل كانة البحث:

 
unity --replace
  

تم :)
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عهود .

جديد قسم : Unity