علاج مشكلة تسريب المياه داخل المنزل

لا شك أن الكثير من العملاء تبحث عن الحلول السحرية و السليمة في التخلص من مشكلة تسريب المياه التي تصدر عن الحمامات و لكن بطرق عملية وسهلة يمكن للعميل التصدي لها بدون اللجوء إلى شركات متخصصة أو فنيين في السباكة و إليكم هذه الحلول و الطرق السهلة منها:

  1. في البداية يقوم العميل بالتعرف و تحديد مكان تسريب المياه و ذلك من خلال عصار خشبية يتم بها الطرق على السقف و في حالة وجود فراغات أو تطبيل في السقف نسمع صوت عالي.
  2. بعدها يقوم العميل بتسليط ضوء أحد المصابيح على الثقف للتعرف على مكان الثقوب و الشروخ المتواجدة في السقف و في بعض الأحيان لا تظهر ثقوب بل تظهر أماكن تالفة في السقف بها اللون الأخضر و الذي يعني وجود طحال و بكتيريا التعفن التي تدل على وجود تسرب مياه الحمامات.
  3. يقوم العميل بعدها بوضع بعض العلامات على الأماكن التالفة التي بها تسربات للمياه بواسطة الطباشير و ذلك لعلاجها فيما بعد.
  4. يتم بعدها فتح منافذ التهوية في الحمام حتى تجف تماماً الأسقف و يتم التخلص من رائحة الرطوبة و التعفن بها و ذلك قبل البدء في عملية العلاج.
  5.  بعد الانتهاء من تجفيف المناطق التي بها تسربات المياه لمدة يوم أو اثنين على الأقل يتم على الفور إنزال الأجزاء التالفة باستخدام سكين المعجون للتخلص من مكان التسريب نهائياً و الطلاء المتساقط و لكن بمنتهى الحرص و الحذر خاصةً و أن العميل غير متخصص مثل الفنيين المتخصصين في تلك المهمة.
  6. يمكن استخدام مسدس الغراء في سد جميع أماكن الثقوب و الشروخ المتواجدة في سقف الحمام فهذه أسهل الطرق التي يمكن للعميل القيام بمفرده بها.
  7. في بعض الأحيان يمكن استخدام خلطة من الرمل و الأسمنت بنسب متساوية و ملء الشقوق بها و لكن يجب في البداية رش بعض قطرات من الماء في الشقوق و ذلك لتنظيف السقف من الأتربة العالقة به الناتجة عن استخدام سكين المعجون في التخلص من الأجزاء التالفة.
  8. بعد ملء الفراغات باستخدام الرمل و الأسمنت يتم على الفور استخدام أداة البروة في فرد الخلطة بشكل جيدة و تسويتها على السطح المصاب و هذه الأداة يمكن شرائها من المتاجر الخاصة بذلك و هذه متعددة الأشكال و لكن يمكن للعميل شراء الأداة الأصغر التي لديها القدرة على استخدامها.
  9. بعدها يتم ترك السقف حتى يجف تماماً لمدة يوم أو يومان و هذا يتوقف على طبيعة المناخ و درجات الحرارة المتوقعة في المكان أو المنطقة المراد علاج المشكلة بها و بعد ذلك يمكن القيام بطلاء السقف مرة أخرى أو تبليطه حسب رغبة العميل و هذه من أبسط الطرق و الحلول السهلة التي يلجأ العميل لها.

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عهود .

جديد قسم : خدمات

إرسال تعليق