أفضل شركات التسويق الالكتروني


أفضل شركات التسويق الالكتروني

أفضل شركات التسويق الالكتروني هي التي تقدم خدمات التسويق الالكتروني للمواقع والمنتجات بكفاءة عالية وسعر مناسب. فالتسويق الإلكتروني او E-marketing هو ثورة كبيرة في عالم الشركات والانترنت عموما، فهو البديل الافضل والاسرع انتشارا مقارنة بالتسويق العادي. فمع انتشار الشبكة العنكبوتية حول العالم اصبح الانترنت في كل بيت، فبدلا من الإعلانات التقليدية واعلانات الجرائد التي كانت تستنزف الكثير من المال وتصل الى عدد محدود بإمكانك الان التسويق لعملك او منتجك في ثانية واحدة والوصول إلى الملايين في وقت قصير جدا.

فقد اهتمت معظم الشركات في العالم بالتسويق، لما يحقق من استهداف كبير وواسع لفئات كثيرة من المجتمع بما يحقق الوصول لنسبة عالية من الشرائح والمبيعات على حد سواء.

انواع التسويق الإلكتروني:

التسويق الإلكتروني له العديد من الأشكال، كلها تهدف في النهاية للوصول الى نسبة كبيرة من المبيعات والوصول للجمهور، حيث أن أفضل شركات التسويق الالكتروني هي من تقدم كل تلك الخدمات بجودة عالية مثل شركة goaraby.com.

فمن اهم انواعه:

● التسويق على منصات التواصل الاجتماعي
مثل فيسبوك او تويتر وهى من اشهر طرق التسويق الإلكتروني الحديثة، لما لها من جمهور عريض في مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يقدر عددهم بـ المليارات وليس الملايين.

فلا يوجد هاتف ذكي بدون تطبيقات تواصل اجتماعي مما يسهل على الشركات استهداف قدر كبير من المستهدفين، وذلك عن طريق حملات مدفوعة تمكن الموقع من استهداف دول وجنس والشريحة العمرية للمستهدفين.

● أفضل شركات التسويق الالكتروني تقدم التسويق عن طريق محركات البحث
يكون بطريقتين إما عن طريق تهيئة الموقع لمحركات البحث واستهداف الزوار عن طريق استهداف كلمات مفتاحية وكتابة مواضيع غنية بالمعلومات. فمع استخدام تقنيات سيو احترافية للوصول إلى صدارة محركات البحث، وهي الطريقة الاسهل والاقل تكلفة ولكن يلزمها مجهود.

● التسويق عن طريق عمل حملات مدفوعة عبر محركات البحث
من منصة مثل google adword والتي يتم فيها عمل حملات اعلانية مدفوعة تستهدف زوار محركات البحث، وهو الزائر الاهم لأنه مستهدف واحتمالية شراؤه للخدمة او المنتج هو الأعلى. فمثلا عندما يكتب الزائر "سعر لاب توب"، فانه على الاكيد يستهدف شراء جهاز لاب توب بنسبة شرائه للمنتج هي الاعلى.

● التسويق عن طريق البريد الالكتروني email marketing
فهي وإن كانت طريقة قديمة الا انها لازالت تقدم نتائج جيدة بناءا على العديد من الدراسات الحديثة.

كيف تختار أفضل شركات التسويق الالكتروني؟

كما اسلفنا فان التسويق الإلكتروني يقدم نتائج رائعة وعلى المدى القصير وبتكلفة زهيدة بالمقارنة بوسائل اخرى مثل اعلانات الجرائد او اعلانات التلفاز أو حتى لافتات الشوارع. فلكي تحصل على نتائج رائعة ينبغي اختيار أفضل شركات التسويق الالكتروني. بعناية.

فيجب مراعاة الشروط التالية:
● أن يكون للشركة خبرات سابقة ونماذج واضحة لأعمال سابقة.

● أن تراعى الشركة مستجدات علم التسويق الإلكتروني، والذى يشهد أضافات وتقنيات حديثة تضمن الوصول لأفضل النتائج الممكنة.

● ان تتبع الشركة اساليب عنيفة وشرعية عند استخدامها آليات التسويق، لان استخدام آليات غير شرعية، مثل blackhatseo كفيل ان يدمر سمعة الشركة وان يعاقب الموقع بالحظر من منصات التواصل الاجتماعي أو بإخفائها من النتائج في محركات البحث.

● قبل التعاقد مع شركات التسويق ينبغي اولا تحديد أهدافك بدقة وعناية وعقد جلسة مع الشركة ومناقشة التفاصيل والآليات وعلى دورها، فتحدد هل تصلح الشركة لتنفيذ الخطة من عدمه.

● عمل مقارنة بين أكثر من شركة تقارن بين التكلفة الفعلية للحملات، فعندها يمكن اختيار الشركة المناسبة والتي تقدم خطة تسويق احترافية مقابل أفضل تكلفة ممكنة.

● اختيار أفضل شركات التسويق الالكتروني التي تستخدم استراتيجيات التحليل والتخطيط الحديثة، ولا تهرع الى الشركات التي تسوق لنفسها بتحقيق نتائج خرافية في وقت قصير جدا، فالحملات الناجحة تحتاج التأني والدراسة الجيدة.

● اختيار الشركات غير التقليدية، والتي تنتقى بعناية المبدعين سواء بالتصميمات أو المحتوى، فالعميل المستهدف دائما ما يفضل الابداع و عنصر الإبهار في طريقة عرض الخدمة وتسويقها بالشكل الجيد.

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق