كيفية استخدام نظام WordPress وبناء موقع تجار


عند البدء فى تدشين موقع تجاري مشابه لموقع كود خصم نون (codesnoon.com ) ، ينبغي لمالك الموقع أن يتيقن من دقة محتواه وصحة بيانات منتجاته بحيث يجده العملاء سلس التصفح وصادق المعلومات. ولكي ينجح أي صاحب مشروع فى جعل حركة المرور بموقعه نشطة وجارية، فإنه من الأهمية بمكان استخدام القوالب ومنها أدوات WordPress التي تساعده على بناء محتوى تفاعلي يستطيع الزائر الوصول إليه بسهولة وسرعة مهما كانت خبرته بالمحدودة.

ولأننا نحيا جميعا بعصر يمتاز بسرعة تنفيذ مشروعاته وقصر المدة الممنوحة أمامنا لإنجاز أعمالنا، صارت التجارة عبر الشبكة الدولية سلاحا فاعلا ينبغي أن يتزود به كل من يرغب فى تنمية نطاقات أعماله والوصول إلى فئة أوسع من العملاء والمستهلكين؛ لاسيما وأن التعامل مع نظم البيع والشراء التي كانت بالماضي أصبح يستغرق وقتا أطول ويستدعي جهدا شاقا ولذلك، دعت الحاجة إلى توافر نظام حديث لإدارة محتوى المواقع دونما إجادة لغات البرمجة وبرامج التصميمات. وهذا مانجده تماما عند التعامل مع أدوات WordPress التي تبدوا بمثابة هدية لكل من يريد بناء موقع له.

هنا أيضا يمكنك الحصول علي كوبونات خصم نون ٥٠ ريال.

نظام يتجاوز حدود التدوين؛ إنه WordPress

 

تمتاز بنية WordPress بكونها قادرة على إدارة محتوى أي موقع وتدوين المقالات والموضوعات بداخله. ولايقتصر الأمر على هذا فحسب بل، يتعداه إلى القيام بتحديث المحتوى طوال الوقت ليظل جديدا ومبتكرا ممايدعوا العملاء إلى زيارته باستمرار والنهل من معلوماته التي لاتنضب.

وعند التعامل مع قوالب WordPress، فإنا نجد أنه من الميسور أمامنا إدارة الموقع التجاري وصيانته كما تنضيد عناصره وبلورتها دون الحاجة إلى تفحص الموقع على مدار الساعة. هذا يساهم فى تعزيز شعور زوار الموقع بالرضي وذلك، لتمكنهم دائما من مطالعة مايريدون بالموقع متجنبين إضاعة الكثير من الوقت فى تصفح كل ركن فيه مماينشئ انطباعا إيجابيا بأذهانهم ويؤكد لهم أن الموقع بالغ الدقة والمصداقية ومستوعب لاحتياجاتهم الفردية دون سواها.

WordPress وسهولة الإضافة والإزالة

يتسم نظام WordPress بفعالية استخدامه ولذلك، يستطيع الفرد إضافة عناصر واجهة موقعه الرئيسية وإزالتها كما تغييرها وقتما شاء. وممايتفرد به النظام احتواؤه على قوالب يسهل تثبيتها وإدخال تعديلات بها دون الحاجة إلى إتقان رموز لغة HTML ومعرفة أسرار لغة PHP وغيرهما من لغات البرمجة.

 

وعند الانتهاء من تطبيق أدوات WordPress، سيشهد الموقع التجاري نوعا من التغيير الجذري والذي يشمل سرعة تصفح روابط محتوى الموقع وكثرة توافد المرور بموضوعاته الداخلية. ويزداد التوافد كلما كان الموقع حاملا لشيئ فريد من نوعه يشعر معه الزائر بأنه يستثمر وقته وجهده كلما ألقي نظرة عليه.

التخطيط الجيد وتحقيق الاستفادة المثلي من خدمات WordPress

إنه من الأهمية بمكان وقبلما تفعيل أية خدمات تجارية، أن تكون مدركا لكيفية حصول موقعك على أفضل النتائج وأسرعها فى آن واحد وهذا لن يتأتي إلابالتخطيط ورسم منهاج قابل للقياس يتيح أمام ناظريك تحديد أولويات العمل وجعلها متوافقة مع احتياجات العملاء. وليس WordPress وحده القادر على تحويل حركة المرور بموقعك إلى عمليات شراء تحقق هامشا ربحيا طويل الأجل وإنما هناك مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة المعلومات والتي أصبحت وسيلة رائعة تساهم فى مضاعفة عدد مرات زيارة الموقع.

ولأن إنشاء الصفحات التجارية بمواقع التواصل الاجتماعي أمر مجاني تماما، كثر الإقبال عليها خاصة وأنها تتيح قدرا لابأس به من التفاعل بين المستهلكين وبين خدمات الموقع كما أنها تجيب عن كافة استفسارات العملاء ومقترحاتهم أيضا. وإذا أضفنا خدمات WordPress التي تذلل كافة الصعوبات أمام أي صاحب مشروع وتيسر أمامه كتابة محتوى بالغ التطور والريادة، نجد أننا نمتلك بنية برمجية متكاملة تجعل المواقع التجارية فائقة الاحترافية وزاخرة الجدوى لكل من يتصفحها.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عهود .

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق