حتى تحصل على السعر العادل ... احذر الوقوع بهذه الأخطاء عند بيع سيارتك المستعملة

حتى تحصل على السعر العادل ... احذر الوقوع بهذه الأخطاء عند بيع سيارتك المستعملة

بيع سيارة مستعملة بسعر مناسب في حراج السيارات من المهام الصعبة التي لا يجيدها الكثيرين، لكونها تحتاج إلى بعض المهارات التسويقية، حتى يمكن الوصول إلى سعر مناسب.

للحصول على سعر عادل تجنب الوقوع بهذه الأخطاء عند بيع سيارتك المستعملة

لتفادي تكبد خسائر مالية، وحتى يمكن الوصول للسعر العادل، يحذر الخبراء في موقع حراج من بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض عند البيع، ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي:

تجاهل الصيانات اللازمة للسيارة قبل البيع

وفقاً لأراء المتخصصون بموقع سوق السيارات، يعد عدم إجراء الصيانات اللازمة للسيارة قبل عرضها للبيع، من الأمور التي تثير مخاوف المشتري، وتساهم في خفض سعرها بصورة كبيرة؛ تحسباً لوجود أعطال مفاجأة أثناء اجراء هذه الصيانات.

قبول أول عرض سعر يأتي للسيارة

حتى يمكن الوصول إلى أفضل سعر، ينصح بعدم التعجل في البيع والتريث – قدر المستطاع - حتى تأتي عروض أخرى، مما يتيح فرصة للمفاضلة والاختيار من بينهم؛ للوصول إلى أفضل سعر.

عرض السيارة للبيع بدون تنظيفها

من الأخطاء التسويقية التي يقع بها الكثيرين هو عرض السيارة للبيع دون تنظيف، حيث يفقدها هذا الخطأ الكثير من رونقها، مما يؤثر سلباً على سعرها عند التقييم.

الاعتماد على مكان واحد فقط لتسويق السيارة

كما يحذر المتخصصون في مجال التسويق من الاعتماد على مصدر/ موقع واحد فقط لتسويق السيارة، كما ينصح بطرح السيارة للبيع عبر العديد من المواقع الإلكترونية والتطبيقات المخصصة لذلك وعلى رأسها حراج للوصول إلى أفضل سعر للسيارة.

وضع معلومات غير كافية عن السيارة

يخطئ الكثيرون عندما يعرضون سيارتهم للبيع دون وضع معلومات كافية أو غير مكتملة عن السيارة، مما يدفع المشتري للتردد في إتمام عملية الشراء أو وضع سعر غير عادل للسيارة.

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق