حتى تستمتع بحفلة شواء ناجحة إليك أفضل طرق الشواء العالمية



حتى إذا كنت مبتدئا، يمكنك التعرف على أفضل طرق الشواء وأسرارها وتطبيقها بنجاح واحترافية خاصة مع استخدام الأدوات المساعدة التي تضمن لك عملية شواء متميزة. في هذا المقال عرض لأفضل طرق الشواء التي يتبعها المحترفون في مختلف أنحاء العالم، فلنقم بجولة سريعة نتعرف من خلالها على أسرارهم، ونكتسب مهارات وقدرات جديدة وعادات شوي صحيحة، تابع معنا.

هل يمكنني اتباع أفضل طرق الشواء؟ وما أهم الأطعمة التي يمكن طهيها

لا تقلق إذا لم تكن قد خضت تجربة الشواء قبل ذلك، فالأمر في غاية البساطة، خاصة مع تطوير شواية وأدوات الشواء المساعدة، التي تقوم بطهي الطعام بالاعتماد على الحرارة الجافة دون غمره في السوائل كما هو مُتبع في طرق الطهي الأخرى.

يمنح الشواء الطعام نكهة رائعة ومظهرا ذو لون بني طري من الداخل ومقرمش من الخارج، ويفضل هذا النوع من الطهي الكثير من الأشخاص خاصة ممن لا يحبون تناول المقليات حفاظا على صحتهم. لدينا قائمة متنوعة من الطعام الذي يمكن معه استخدام أفضل طرق الشواء وعلى رأسها اللحوم ذات القطع الكبيرة والدواجن والديك الرومي، مع ملاحظة أن قطع اللحم الرقيقة لا تصلح للشواء لأنها ستكون جافة جدا.

وللخضروات أيضا نصيب، حيث يمكنك شوي أنواع مختلفة منها كالكوسة، البطاطا، القرنبيط، الباذنجان، القرع، البطاطس، الجزر وغيرها، كما ينصح الخبراء بتتبيلها باستخدام زيت الزيتون والثوم والملح والفلفل الأسود والاستمتاع بنكهة شهية تضاف جنبا إلى جنب مع أطباق اللحوم الرئيسية.

تعرف على أفضل طرق الشواء في مختلف دول العالم

لكل دولة طريقتها المميزة في عملية شواء الطعام، مما ينتج عنه نكهات مختلفة ومميزة لكل منها، يمكنك تجربة الأفضل بالنسبة لك حتى تصل إلى نكهتك المفضلة:

الشواء في كوريا

يفضل الكوريون شواء شرائح اللحم البقري باستخدام شوايات الفحم أو الغاز بعد تتبيل اللحم بفصوص الثوم المنقوعة في زيت السمسم، ثم تُلف الشرائح بأوراق الخس، ويُوضع عليها البصل الأخضر المفروم، مع كمية من الصوص الحار.

الشواء في المكسيك

هل سمعت قبل ذلك عن الـ "بارباكو"؟ إنه الخروف الكامل الذي يتم شويه في حفرة نار مفتوحة، تُغطى بنوع خاص من الأوراق التي تُطلق البخار خارجا أثناء الشوي مما يمنح اللحم نكهة رائعة ومميزة.

الشواء في الصين

يتم فيه استخدام الأسياخ والفحم المشتعل، يمكنك استخدام شواية فحم، تدخين لحم والتي تتميز بغطاء للتحكم في كمية الدخان من فتحة التهوية في الأعلى، وتوفر مقياس حرارة دقيق، لعملية شواء ممتعة وناجحة.

الشواء في الهند

تشتهر الهند بطريقة الشواء "التندور" والتي تعتمد على الشوي على الخشب أو الفحم، وبإضافة اللحم مباشرة فوق النار، وتدخينه عبر الدهن المتساقط على الفحم، يمكن استخدام هذا النوع من الشواء لطهي أي نوع من اللحوم والمأكولات البحرية، جرب طريقة الشوي مع خشب تدخين، خشب تدخين لحم المصنوع من شجر اللوز "هيكوري وود" على شكل قطع صغيرة "شيبز".

الشواء في تشيلي

وفي تشيلي تجد صلصة "الغابة الخضراء" المميزة التي تستخدم في الشواء على الفحم، وهي عبارة عن بصل مقطع، وزيت الزيتون، والطماطم، والثوم، والكزبرة، والفلفل، حيث يوضع الخليط فوق شرائح، وأسياخ اللحوم المتنوعة.

والآن إليك أسرار الحصول على أفضل طرق الشواء المقدمة من الخبراء


يمكنك اتباع النصائح التالية للحصول على أفضل طرق الشواء وتحقيقها مع طريقة مميزة من الطرق التي ذكرناها سابقا، وتجربة نكهات مختلفة ورائعة:

  • اقتني أنواعا جيدة من الفحم ذو القطع الكبيرة غير المفتتة، وكذلك اختر الأدوات التي تساعدك في الشواء.
  • قم بتجهيز الشواية المفضلة بالنسبة إليك، وادهنها بطبقة رقيقة من الزيت حتى لا يلتصق الطعام بها.
  • ضع كمية مناسبة من الفحم على شكل هرم للتقليل من كمية الدخان المنبعث، وتأكد من تسخين الفحم جيدا حتى يظهر اللون الرمادي.
  • قم بتغطية شرائح اللحم حتى لا تجف وتحافظ على الحرارة والرطوبة داخل الشواية.

نتمنى أن تكون قد استمتعت بالتعرف على أسرار الحصول على أفضل طرق الشواء، يمكنك الآن القيام بحفلة شواء ممتعة باستخدام شوايات وأدوات الشوي المساعدة.

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق