نصائح من ذهب لمنشئي المحتوى (اليوتيوبرز)


سنسرد هنا عدد كبير ومهم من المعلومات والمبادئ الرئيسية التي يجب أن يكون كل منشئ للمحتوى على علم بها. فلا شك أن عدداً كبيراً من الشباب أصبح يلجأ إلى اليوتيوب لعدد من الأسباب منها أنه الطريقة المثلى للتعبير عن مواهبك وقدراتك من خلال تقديم فيديوهات توضح ما تعرفه وما يمكن أن تعلمه لغيرك. ومن بين الاسباب أيضاً أنه أصبح مصدر دخل لعدد كبير جداً لأصحاب القنوات بجميع أنحاء العالم ومن هنا تأتي أهمية معرفة منشئ المحتوى أو اليوتيوبر بمعايير العمل على هذه المنصة وما هو المصرح به وما هي النصائح التي ينبغي على أي منشئ محتوى تعلمها.

في هذا الفيديو يوتيوب يتم الاشارة إلى كيفية ربط قناة اليوتيوب بشبكات التواصل الاجتماعي وهو ما يمنح القناة ثقلاً بين متابعيها كما أن ذلك يجعل القناة تستهدف عدد أكبر من خلال جذب المتابعين في شبكات التواصل الاجتماعي للاشتراك بالقناة.

كما أنك ستتعلم أيضاً كيفية ضبط إعدادات القناة تفعيل القناة والتحكم في الكلمات الافتتاحية وتحديد لغة القناة ودولتها وغير الكثير من المعلومات وهو ما يسهم بشكل كبير في تمكن القناة من جذب عدد أكبر من الزوار والمشاهدات.

كما يتم أيضاً الاشارة إلى كيفية ترجمة الفيديوهات اليوتيوب الموجودة على اليوتيوب وهو ما يسهم في جعل القناة تجذب مشاهدات من دول ولغات أخرى بحيث يفتح الباب على مصراعية لجذب عدد ضخم جداً من المتابعين الذين لا يتحدثون العربية.

كما يمكنك أيضاً التعرف على كيفية إنشاء أكثر من قناة يوتيوب باستخدام نفس حساب جوجل اليوتيوب.

فضلاً على التعرف على خفايا وأسرار إطلاق حملة إعلانية ممولة ناجحة لقناة اليوتيوب الربح من يوتيوب تستهدف دولاً واهتمامات معينة لتعود على القناة بأفضل نتيجة من حيث المشتركين وعدد المشاهدات.

كما يمكنك التعرف على كيفية التواصل مع خدمة عملاء اليوتيوب وتقديم أي شكوى أو طلب حل أي مشكلة زيادة عدد المشتركين

كما يتم تقديم معلومات مفيدة للغاية حول كيفية الحصول على نسخة احتياطية للقناة وهو ما يفيدك كثيراً إذا ما تعرضت قناتك للقرصنة أو تم حظرها لأي سبب زيادة المشاهدات .

كما ستحصل على معلومات مفيدة جداً عن كيفية طلب إعادة تفعيل الربح الفيديوهات التي تم وقف الربح منها والخطوات التي عليك اتخاذها لتنفيذ ذلك الأمر











جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق