القائمة الرئيسية

الصفحات

متى يتم تمديد الغاز المركزي للمنازل والمطاعم

يتم تمديد الغاز إلى المنازل و الفيلات و الكثير من الأماكن التي يرغب أصحابها في توفير الوقود باستخدام هذه الطاقة الفريدة من نوعها في عمل تمديد غاز مركزي و ذلك بالاستعانة بأكبر بيوت الخبرة حول العالم و التي تقوم بعمل كافة أعمال التمديدات و لكن من خلال الحصول على خرائط زمنية للمكان و التعرف على كافة النقاط الخاصة بتوزيع المواسير سواء داخل المنزل أو خارجه فبعض الشركات تقوم بتركيب المواسير خارج المنزل و داخله خاصةً في المجمعات السكنية لربط المواسير بالخزان الرئيسي للغاز الذي يتم تركيبه خارج الدار.



ماهي أهمية استخدام الغاز المركزي؟

يعتبر الغاز المركزي من أهم مصادر الطاقة في الوقت الحاضر ليس فقط في الدول العربي فحسب بل في الدول الأوربية أيضاً فهو يعتبر من مصادر الطاقة التي ليس لها أي رائحة أو حتى لون و يحرص كل المستخدمين له على وضعه في أسطوانات محكمة الغلق حيث أنه من مصادر الطاقة الخفيفة الوزن و القابلة للاشتعال في نفس الوقت و ها ما يجعل العمالة تحرص في التعامل معه خاصةً عند نقله من مكان إلى أخر بهدف توصيله داخل المواسير في المنازل و الفيلات و القصور و غيرها من الأماكن التي يحتاج أصحابها إلى توصيل الغاز لها.

و لأن الغاز المركزي من مصادر الطاقة المتوفرة بشكل كبير علاوة على ذلك فإنه رخيص الثمن بالمقارنة مع مصادر الطاقة الأحرى من السولار و الغاز الصناعي و غيرها فهو لا يستخدم فقط في توليد الطاقة بل يستخدم أيضاً في صناعة المنظفات الخاصة بالنساء و كذلك في تصنيع مواد الطلاء و الأسمنت و تحلية مياه البحار و المحيطات و غيرها.

متى يتم تمديد الغاز المركزي

لعل بعض الأشخاص بل أغلبهم قد سئمت من استخدام أسطوانات الغاز التقليدية التي أصبحت في الوقت الحاضر غير ملائمة للعملاء سواء من ناحية ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه أو سواء من ناحية عدم تواجدها بشكل مستمر فكثيراً من الأشخاص و خاصةً ربات البيوت تواجه مشكلة كبيرة و هي انتهاء أسطوانات الغاز في لحظات طهو الطعام و مدى الإحراج أمام الضيوف و الزائرين و في هذه الحالة تحتاج إلى شراء أسطوانات غاز و لكنها لا يمكن أن تجدها بمنتهى السهولة و لكن مع تركيب الغاز المركزي في المنازل فلأمر يصبح أكثر سهولة بالإضافة إلى أن أسطوانات الغاز لها الكثير من المخاطر التي تجعل العملاء لا ترغب في التعامل معها نهائياً و كذلك فإن الشكل الخرجي لها ليس جيد بل يتسبب في تشوه المنزل و المطبخ بوجه خاص هذا يجعل العملاء تقبل أكثر على استخدام هذه الطاقة النظيفة التي تعتبر من أفضل أنواع الطاقة التي تعتبر صديقة البيئة.

متى يتم تمديد الغاز و ماهي طرق التمديدات؟

هناك العديد من طرق تمديد الغاز داخل المنزل و لكن كلها متوقفة على حسب نوع المواسير التي يتم استخدامها في تلك المهمة و كذلك عدد نقاط التوزيع التي يحتاج إليها العميل و توصيل الغاز من الخزان الرئيسي الذي يتم تركيبه خارج المنزل من خلال مواسير الغاز التي يتم تركيبها داخل المنزل فوق الجدران في المطابخ و كذلك في المدفأة و ذلك من خلال التعرف على الطرق التالية:
  • في حالة رغبة العميل في تركيب الغاز داخل المطبخ فقط يتم من خلال توصيل الخزان الرئيسي باستخدام خط غاز واحد فقط و أقل عدد من المواسير فبعض العملاء لا ترغب في تركيب الغاز أو توصيله إلى السخانات و يمكن في هذه الحالة استخدام أسطوانات الغاز التقليدية مع السخانات فقط.
  • في حالة كان المنزل به أكثر من نقطة توزيع سواء كان لتعدد المطابخ أو الحمامات أو كذلك في حالة رغبة العميل في تركيب الغاز الطبيعي داخل الفنادق و المطاعم فإن نقط التوزيع تكون كثيرة و تحتاج إلى توصيل الغاز من الخزان الرئيسي المركزي عن طريق المواسير إلى داخل المكان باستخدام مجموعة من المحابس للتحكم في كافة نقاط التوزيع التي يتم التوصيل لها.
  • أما في حالة توصيل الغاز الطبيعي إلى داخل الفلل أو القصور فإن عدد نقاط التوزيع أيضاً تكون قصيرة فالفيلات أو القصور يكون بها طابقان بها المطبخ الرئيسي و البعض من أصحاب الفيلات يمتلكون اكثر من مطبخ و بالتالي أكثر من نقطة توزيع و هذا ما يجعل الشركة تفضل استخدام المواسير من النوعية الجيدة و ذات الأقطار المناسبة للمساحة التي يتم تركيب الغاز بها.

ماهي شروط تركيب خزانات الغاز المركزية؟

هناك بعض الشروط و الإرشادات الهامة التي يجب الانتباه لها في حالة تركيب خزانات الغاز المركزية لضمان الحماية و الأمان لكل العملاء الكرام من أبرز تلك الشروط:
  • من الأفضل عدم قيام فريق العمل بتركيب خزانات الغاز الرئيسية داخل المنازل بل من الأفضل تركيبها في خارج المنزل و لكن مع مراعاة شروط السلامة و الأمان حيث يتم تركيبها بعيدة عن المبنى على مسافة لا تقل عن ثلاثين متراً أو أكثر.
  • يجب مراعاة أن يكون الخزان الرئيسي بالقرب من مصادر ملء الخزان فيما بعد حتى لا تكون العملية صعبة على الفنيين و العمالة التي تقوم بهذه المهمة فنحن نقوم بتلك المهمة في الوقت المحدد لها و المتفق عليه في العقد المبرم بيننا و بين العميل.
  • يجب ألا تكون الخزانات الرئيسية مدفونة تحت الأرض و لكن يجب تركيبها فوق سطح الأرض حتى لا تتعرض إلى خطر الانفجار في المستقبل.
  • يجب أن يقوم فريق العمل بتركيب لخزان على أرض مستوية و صالحة للاستخدام حتى لا يتعرض الخزان إلى الانحناء أو التمايل أو غيرها من المشاكل التي قد يتعرض لها.
  • يقوم فريق العمل بتركيب الخزان داخل غرف خاصة بذلك و لكن مع مراعاة أن تكون الغرف مؤمنة بشكل جيد بالإضافة إلى حمايتها من الاشتعال من خلال طلاء الغرفة بمواد طلاء جيدة لا تتسبب في الاشتعال فيما بعد.
  • يجب أن يتم ابتعاد الخزان نهائياً عن أي مصدر للطاقة مثل المولدات الكهربائية أو المكيفات أو غيرها من مصادر الكهرباء ففي حالة انفجار أحدهما لا قدر الله يؤثر على الطرف الأخر و يتسبب في كوارث خطيرة قد تودي بحياة الكثير من الأشخاص في حالة تواجدهم في المكان.

شروط استخدام مواد طلاء مواسير الغاز لمنع تسرب الغاز

هناك العديد من الشروط التي يجب مراعاتها في مواد طلاء المواسير أو المعجون لمنع تسرب الغاز الخاص بذلك من أهم تلك الشروط:
  1. يجب أن تكون مواد الطلاء المستخدمة في طلاء مواسير الغاز للحفاظ عليها من التأكل و من الصدأ و من التغيرات الجوية المحتملة غير قابلة للاشتعال أو لا يمكن أن تتطاير.
  2. مواد الطلاء المستخدمة في تغطية المواسير أو الوصلات و المحابس و صمامات الأمان يجب ألا ينبعث منها أي روائح أو غازات تتسبب في تعرضها للاشتعال فيما بعد.
  3. يمكن لها أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

تعليقات