القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الإعلان عبر الإنترنت


هل سبق لك أن نقرت مرتين على صورة ما على Instagram أو تفاعلت مع مقطع فيديو على Facebook أو نقرت على نتيجة بحث في Google ، لتدرك بعد ذلك أنها إعلان؟ ربما لم تدرك أبدًا أنه كان إعلانًا على الإطلاق.

يمكن أن تكون الإعلانات سياقية (مناسبة لما تشاهده) وملائمة ومستهدفة ومفيدة بطرق لم تكن من قبل. باختصار ، الإعلانات اليوم هي محتوى. لكن المشهد الإعلاني عبر الإنترنت يتغير. حيث تظهر المنصات الجديدة وأنواع الإعلانات وإمكانيات الاستهداف طوال الوقت.

كيفية الإعلان عبر الإنترنت

من السهل التفكير في جهود التسويق العادية، مثل عرض الاعلانات على المدونات وكتابة المحتوى ، و الإعلانات المدفوعة ، مثل البحث والشبكات الاجتماعية, حيث يركز المسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي على بناء المجتمعات ومشاركة المحتوى وإشراك جمهورهم. يعمل المدونون ومسوقو المحتوى على تحسين جهودهم للبحث المجاني ويركزون على مقاييس مثل حركة المرور والتحويل.وفي الوقت نفسه ، يركز المعلنون على مقاييس الأداء مثل تكلفة الاكتساب وعائد الإنفاق الإعلاني. مع هذه الأهداف المختلفة.

باستخدام الإعلانات الرقمية يمكن :

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال عرض المحتوى الخاص بك للأفراد داخل شبكاتك وخارجها. وواحدة من أفضل الطرق لفعل ذلك هي الاعلان عبر بعض المنصات الاعلانية الشهير كموقع دكان مول , وهو بالمناسبة موقع مجاني.
  • فهم أفضل لجماهيرك من خلال الاستفادة من استهداف وتحليلات منصات الإعلانات.
  • إنشاء محتوى عالي الأداء من خلال فهم محتوى الإعلان الذي يساعدك على تحقيق أهداف عملك وما لا يفعله.
  • يجب أن يكون الهدف من أي استراتيجية إعلانات هو الحصول على عائد إيجابي على استثمارك ، والذي يرجع إلى ما إذا كنت تحصل على إيرادات من الحملة الإعلانية أكثر من التكلفة التي تضعها.


كيف يمكنك تحديد ما يجب أن يكون عليه الإنفاق الإعلاني للحصول على أكبر عائد على استثمارك؟ لبدء الإجابة على هذا السؤال ، سنحتاج إلى فهم نظام عروض الأسعار الذي تستخدمه شبكات الإعلانات.

عرض الأسعار هو أقصى مبلغ من المال ترغب في دفعه مقابل الإجراء المطلوب على إعلانك. إذا كان يبدو وكأنه مزاد ، فهذا لأنه مزاد. تحتوي شبكات الإعلانات على مساحة محدودة من المساحة الإعلانية ، ولتحديد ما إذا كانت إعلاناتك ستظهر للجمهور المستهدف أم لا ، تقوم بإجراء مزاد لمعرفة المبلغ الذي يرغب كل معلن في دفعه مقابل المساحة الإعلانية.

كما هو الحال في المزاد ، يفوز صاحب العطاء الأعلى. لنفترض أنك عرضت سعرًا قدره 10 دولارات للنقرة على إعلانك ، ولا يدفع المزايد الأعلى التالي سوى 5 دولارات للنقرة.

ستجعلك كل شبكة إعلانية تدفع أقل مبلغ ممكن للفوز بالمزايدة. في هذا المثال ، قد تكون على استعداد لدفع 10 دولارات ، ولكن في الواقع ، سيتعين عليك دفع مبلغ 5.01 دولار فقط للفوز بالمزايدة. إن الفوز بهذا "المزاد" ، بالإضافة إلى الجودة الإجمالية لإعلاناتك ، سيحدد كيفية عرض إعلاناتك على شبكات الإعلانات المختلفة.

في هذه المرحلة ، قد تفكر ، "حسنًا ، أفهم كيف يعمل نظام المزاد. ولكن كيف يمكنني معرفة المبلغ الذي يجب أن أنفقه بالفعل من أجل رؤية عائد استثماري؟" نصيحتي هي العمل بشكل عكسي من أرباحك لتحديد الحد الأقصى لعرضك.


تعليقات