الملفات التي تم تنزيلها كيف تجدها على جهازك المحمول والكمبيوتر




الملفات التي تم تنزيلها كيف تجدها على جهازك المحمول والكمبيوتر هو أمر وسؤال يسأله الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول جديد ومن وقت قصير، حيث يمكن أن يصبح جهازك او كمبيوترك الشخصي سريعًا حقيبة إلكترونية محمولة. إلى جانب التطبيقات التي تحتاجها لتساعدك على قضاء يومك، فهي مليئة بالصور ومقاطع الفيديو والملفات والوسائط الأخرى. في حين أنه من السهل جدًا تنزيل صورة أو قائمة مطعم على جهازك المحمول، عندما يتعلق الأمر بالعثور فعليًا على مكان وجود التنزيلات المحفوظة على هاتفك، فإن العكس هو الصحيح. قد يكون من الصعب العثور على ملف معين وسط أكوام من المجلدات الأخرى.

لكن لا تقلق في هذا المقال سنشرح الملفات التي تم تنزيلها كيف تجدها على جهازك المحمول والكمبيوتر سواء كان iPhone وAndroid، وكذلك التنزيلات الأخيرة وسنوضح لك المكان الذي تبحث فيه للعثور على الوسائط التي تم تنزيلها، وما يجب القيام به للوصول الى الملفات.

كيفية الوصول إلى التنزيلات من كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows

مجلد التنزيل الافتراضي

تستخدم العديد من البرامج، بما في ذلك منتجات Microsoft ومعظم المستعرضات، مجلد التنزيلات الافتراضي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن الوصول إلى هذا المجلد عبر مستكشف Windows بالنقر فوق مجلد "التنزيلات" العلوي من الجزء الأيمن.

إعدادات البرنامج

تسمح لك معظم البرامج بتحديد موقع التنزيل الافتراضي الذي يضم جميع التنزيلات. يمكنك الوصول إلى هذه الإعدادات من خلال خيارات البرنامج أو التفضيلات أو قائمة الإعدادات. ابحث عن "المجلدات" أو "التنزيلات" للعثور على موقع التنزيل المحدد. تفتح بعض البرامج نافذة تنزيلات منفصلة تمنحك وصولاً مباشرًا إلى هذا الخيار أو توفر ارتباطًا مناسبًا يفتح مجلد التنزيل.


قد يعجبك ايضا

شبكة الجيل الخامس - حقائق لا يعرفها كثيرون

كرر التنزيل

إذا نقرت بشكل أعمى على نافذة "حفظ باسم" دون النظر إلى موقع الحفظ، فإن محاولة تنزيل الملف مرة أخرى ستمنحك نظرة أخرى عليه. لا يتعين عليك تنزيل الملفات نفسها، ولكن يجب أن تحاول تنزيل نفس نوع الملف، مثل ZIP أو PDF. تختار بعض البرامج تلقائيًا موقع حفظ مختلفًا اعتمادًا على نوع الملف الذي تقوم بتنزيله، لذا فإن اختيار نفس نوع الملف سيضمن الموقع الصحيح.

البحث باستخدام مستكشف Windows

إذا فشل كل شيء آخر، فسيؤدي إجراء بحث على مستوى الكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تحديد موقع التنزيل.

يجب الضغط على "Win-F" سيفتح نافذة بحث.

باستخدام وظيفة "تاريخ التعديل"، يمكنك قصر البحث على الملفات التي تم تنزيلها من جوجل التي تم تعديلها في تاريخ محدد أو بعده.

يؤدي استخدام وظيفة "Ext" إلى تقييد النتائج إلى ملفات ذات امتداد معروف. لتوسيع البحث، مرر إلى أسفل النتائج وانقر على "الكمبيوتر".

كيفية البحث عن التنزيلات على هاتفك الاندرويد

عندما تم إطلاق Android لأول مرة، كان العثور على الملفات مرهقًا بشكل خاص نظرًا لحقيقة أنه لم يكن كل جهاز يعمل بنظام Android مزودًا بتطبيق مدير الملفات. لقد تغير الكثير منذ ذلك الحين. تأتي معظم أجهزة Android الآن مع نوع من مدير الملفات مثبت مسبقًا، وبالنسبة لأولئك الذين لا يوجد لديهم، هناك بديل أفضل على أي حال.

1. الوصول الفوري باستخدام لوحة الإخطارات

الخيار الأسهل والأسرع والأكثر مباشرة للوصول إلى ملف بعد تنزيله هو من خلال لوحة الإخطارات.

عند تنزيل ملفات او صور باستخدام أجهزة Android، سيظهر إشعار في لوحة الإشعارات. فتحه من هناك أمر بسيط مثل التمرير لأسفل للوصول إلى الإشعارات والضغط على الملف الذي تم تنزيله.

كيف افعلها:

1. قم بتنزيل الملف (انتظر حتى يصل تنزيله إلى 100٪).

2. اسحب لأسفل للوصول إلى لوحة الإخطارات.

3. اضغط على إشعار التنزيل لفتحه.

2. جرب مجلد التنزيلات

إذا كنت لا تريد ان تفتح ملف كان بـ آخر التنزيلات، أو إذا قمت بأبعاد الإشعار ومسحه، فربما يكون الموقع السهل الذي تستعمله للبحث عن اخر التنزيلات في مجلد التنزيلات على جهاز Android.

هذا مجلد تم عمله عن طريق النظام ويخزن كافة الملفات التي تم تنزيلها.

إذا كنت من مستخدمي طويلة، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل هذا الخيار ويمكنك الوصول إلى مجلد التنزيلات من خلال تطبيق ملفاتي الافتراضي والتنزيلات الخاصة بك.



بمجرد تشغيل تطبيق My Filesأو ملفاتي، سترى مجلدًا يسمى التنزيلات أو Download History.

لتسهيل العثور على الملف الذي تبحث عنه، يمكنك استخدام خيار "فرز حسب" لفرزها إما تصاعديًا أو تنازليًا، وتنظيمها حسب الوقت أو النوع أو الاسم أو الحجم.

كيف افعلها:

· افتح درج التطبيقات

· حدد موقع وانقر على تطبيق "ملفاتي"

· انتقل إلى مجلد التنزيلات

· اضغط على الملف لفتحه

3. استخدام Chrome للبحث عن الملفات التي تم تنزيلها

من بين جميع المتصفحات المتاحة لمستخدمي الاندرويد، يعد الكروم هو الأكثر استخدامًا.

إذا كنت تستخدم كروم على جهاز الاندرويد، فإن استعادة الملفات والصور التي تم تنزيلها تتم بسهولة حتى إذا قمت بمسحها من جهازك عن طريق الخطأ.

لاستعادة الملفات المفقودة، انظر الى النقاط الثلاث الموضوعة جانبا في الأعلى لفتح القائمة.

من هناك، حدد خيار التنزيلات لفتح قائمة بالملفات التي قمت بتنزيلها على جهازك.

بالقرب من الجزء العلوي، يوجد خيار لفرزها حسب النوع، سواءً حسب المستندات أو الصوت أو الفيديو أو الصور.

كيف افعلها:

· افتح متصفح Chrome

· اضغط على النقاط الثلاث لفتح القائمة

· حدد التنزيلات لفتح قائمة بالملفات الحديثة

كيفية البحث عن التنزيلات على جهازك الايفون

إذا قمت بتنزيل ملفات على جهاز iPhone، فقد يكون الوصول إليها مربكًا مقارنة بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي. يوجد مجلد خاص حيث يتم تنزيل متجر iOS، ويمكنك العثور عليه عبر تطبيق الملفات.

أولاً، حدد موقع تطبيق الملفات التي تم تنزيلها على ايفون وأسرع طريقة للقيام بذلك هي باستخدام Spotlight Search مرر إصبعًا واحدًا لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية، ثم اكتب "الملفات". اضغط على "ملفات" في نتائج البحث.

اضغط على "تصفح" في الجزء السفلي، ثم اضغط على "على جهاز iPhone الخاص بي". ستختلف القوائم التي توجد على "المواقع" على حسب التطبيقات التي قمت بتحميلها، ولكن سوف يكون لجهازك على الدوام قائمة "على جهازي".

سترى بعد ذلك قائمة بالمجلدات التي مرة أخرى، ستختلف بناءً على التطبيقات التي قمت بتثبيتها. بشكل عام، يحفظ معظم الأشخاص الملفات "، لذا انقر عليه. سترى قائمة بجميع الملفات التي قمت بتنزيلها.

أثناء عملية التحميل، تستطيع ان تحفظ الملف في مجلد غير مجلد "التنزيلات" إذا كنت لا تجد الملف الذي تبحث عنه، فانقر على السهم للوراء أعلى اليسار، ثم انقر على مجلد آخر.

بمجرد تحديد موقع الملف الذي تريده، يمكنك النقر فوقه لمعاينته، أو النقر مع الاستمرار لفتح قائمة منبثقة. بعد ذلك، يمكنك نقل الملف أو نسخه أو إعادة تسميته، إلى جانب العمليات الأخرى. عند الانتهاء، ما عليك سوى الخروج من تطبيق الملفات. في المرة التالية التي تفتح فيها الملفات، سيكون الملف الذي تبحث عنه في المكان الذي تركته فيه. وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرح مفصل عن الملفات التي تم تنزيلها كيف تجدها على جهازك المحمول والكمبيوتر بشكل بسيط وسهل.

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق