القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يعتبر الترفيه مهما في حياتنا؟

  


لطالما كان الترفيه جزءا لا يتجزأ من حياة البشر. فهو بمثابة الأكسجين الذي يتخلل إلى حياة الشخص عندما تبدو كئيبة وصعبة بسبب ضيق الوقت وضغوط المهام اليومية. يمكن للنشاطات الترفيهية أن تنعش العقل وتعيد للصحة النفسية والعاطفية توازنها. يمكن كذلك لبعض الأنشطة الترفيهية أن تقربك أكثر من أصدقائك وأفراد عائلتك. لذا، يمكن للترفيه أن يكون مفيدا في العديد من الأوجه.

أقوى 9 أسباب لكون الترفيه مهما في حياتنا:

التخلص من التوتر

يمكن للأنشطة الترفيهية أن تشتت انتباهك عن مسببات التوتر في حياتك؛ حيث يفرز جسمك المزيد من هرمونات الإندورفين التي تساعد على تخفيف الآلام وتعطي شعوراً بالراحة والتحسن عندما تشارك في نشاطات مسلية ومرحة. لذا، فجرعة من الترفيه بين الفينة و الأخرى من الممكن أن تجلب السعادة تدريجيا إلى حياتك.

المحافظة على الثقافة

هناك علاقة قوية بين الثقافة والترفيه!. العديد من النشاطات الترفيهية هي جزء من عادات وثقافة المجتمع الذي تعيش فيه. على سبيل المثال، تمثل المهرجانات الموسمية أداة لبناء ثقافة وشخصية مجتمع ما بالإضافة لكونها وسيلة ترفيهية رائعة.

الترفيه وسيلة للهروب من الروتين الممل

إذا كنت بحاجة إلى وسيلة فعالة للهروب من دائرة الروتين اليومي، فالنشاطات الترفيهية يمكن أن تمثل أداة تشتيت عن مسار الروتين الذي أنت عالق به. يمكنك ببساطة أن تتابع أفلامك المفضلة، أو برامجك الرياضية أو غيرها على منصات الفيديو والشبكات الاجتماعية.

النشاطات الترفيهية تعزز ثقتك بنفسك

يمكنك أن تكون أكثر إنتاجية وبالتالي أن تحقق المزيد من أهدافك وتصل بالنتيجة إلى المزيد من الثقة بالنفس وبمناسبة الحديث عن النفس، دعني أقدم لك اختبار الانماط هذا لتكتشف المزيد عن شخصيتك. كذلك، فكونك تستمتع بقضاء الوقت مع عائلتك وأصدقائك، فإن هذا الشعور بالقرب ممن حولك، وبأن هناك من يهتم لأمرك ممن حولك يعزز الثقة بالنفس. يمكنك الاعتماد دائما على الأصدقاء الجيدين وعلى العائلة لدعمك في رحلتك خلال حياتك الخاصة.

تكوين المزيد من الصداقات

يمكنك أن تحصل على المزيد من الصداقات خلال أدائك ومشاركتك في النشاطات الترفيهية المختلفة مثل الرياضات المختلفة، عزف الموسيقى، أو حتى أداء كويزات ترفيهية مسلية مثل اختبارات لو خيروك . تحسن هذه النشاطات من قدرتك على التواصل الاجتماعي وكذلك مهارات بناء الفريق.

في الخلاصة، فالترفيه ليس مكملا من مكملات الحياة بل ضرورة يجب الاهتمام بها. بغض النظر عن العمر أو التفرغ أو غيره. من أجل حياة صحية سليمة جسديا ونفسيا لك ولمن حولك ممن تحبهم.

تعليقات