القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية الهيكلة القانونية للشركات

 

إن إعادة الهيكلة نفسها أو حتى تعديل الهيكلة لشركة معينة تعتبر عملية تغيير لنموذج العمل أو حتى المؤسسة نفسها أو الشركة وذلك حتى تكون أفضل بكل تأكيد وتستطيع من خلالها أن تعيد هيكلة هذه الشركة للأفضل بكل تأكيد.

السبب الرئيسي لعمل هيكلة قانونية للشركات

1 - يرجع ذلك بسبب الاحتياج للتحول وذلك للنجاة من أي أحداث مفاجأة من الممكن أن تحدث وبسبب هذا من الممكن أن تتعرض الشركة للخسارة بشكل أو بآخر.

2 - فمن الممكن أن يقوم أحد المنافسين لك في السوق بضربك ضربة قوية تؤثر عليك كثيراً.

3 –من الممكن أن تقوم بإعادة الهيكلة وذلك بسبب زيادة أو تقليل عدد الموظفين الحاليين في الشركة.

محامي بجدة

اهم الاسباب الخاصة بإعادة الهيكلة

1 – عالم الأعمال بيئة غير مستقرة: فيجب أن تعلم جيداً أن الأعمال دائما تكون غير مستقرة اطلاقاً وذلك بسبب صعود او هبوط أي شيء من الصناعات المقيد بها العمل نفسه.

2 – فتح ابواب جديدة للعمل: مع مرور الوقت سوف تحتاج إلى فتح أبواب وأسواق جديدة للعمل الخاص بك وذلك بسبب أن التجارة عموماً تحتاج دائما لخلق فرص جديدة ومختلفة.

محامي الاستثمار الأجنبي

3 – تغيير النشاط: نعم فمن الممكن ايضاً أن تقوم بتغيير النشاط الكلي للتجارة الخاصة بك وذلك بكل تأكيد يحتاج إلى إعادة هيكلة قانونية فعالة وقوية بشكل كبير.

أهم أنواع إعادة الهيكلة القانونية للشركات

1 – إعادة الهيكلة القانونية: وذلك تتم عندما يحدث تغييرات في المعايير القانونية المعروفة فإذا كانت هذه التغييرات ورقية أو في بنود تخص عقود التعاقد فيجب بكل تأكيد إعادة الهيكلة.

2 – اعادة الهيكلة الادارية: وهي تشمل العديد من التغييرات المتغيرة وأبرزها هو إعادة هيكلة القوى العاملة أو إعادة هيكلة الهيكل التنظيمي مثلاً أو إعادة انتشار داخل نطاق العمل أو تقليل العمال داخل بيئة العمل نفسه على حسب احتياج العمل لذلك أو من الممكن أن يكون هذا عائد على نقطة التخطيط والمتابعة الخاصة بالشركة نفسها.

عقد استشارات قانونية

تعليقات