فوائد الصمغ العربي للتخسيس



فوائد الصمغ العربي للتخسيس والقضاء علي الدهون وخاصة دهون البطن تنشأ من الألية التي يعمل بها للتخلص من تلك الدهون, وهو ما يتضح من قيامه بأربعة وظائف جميعها تعمل في وقت واحد لإنقاص دهون الجسم. وهو ما يفسر نزول الوزن السريع لمن يتناول النوع الهشاب من الصمغ العربي.


فوائد الصمغ العربي للتخسيس

1.    زيادة معدل حرق الدهون : يحتوي النوع الهشاب علي عناصر مهمة تزيد وتسرع من معدل أيض الدهون في الجسم وهو ما يفيد معظم الأشخاص الذين يقللون من تناول الطعام ولا ينزل وزنهم بسبب انخفاض معدل حرق الدهون لديهم, ولذا فإن معظم ما يتناولونه يتحول لدهون وذلك يحدث حتي مع الكميات القليلة من الطعام.


2.    تقليل امتصاص السعرات الحراية : إحتواء الهشاب علي أكثر من 80 في المائة من مكوناته علي ألياف غذائية ذائبة يسرع من حركة الطعام في بداية الجهاز الهضمي مما يقلل من امتصاص الكربوهيدرات والنشويات من الطعام الذي نتناوله وبالتالي تقل كمية الجلوكوز التي ستتحول لدهون وهو أهم عمل يساعد علي خفض كتلة الدهون في الجسم.


3.     الشبع لفترة أطول من الوقت : عند تناول الصمغ العربي الهشاب قبل الوجبات بنصف ساعة فإن الألياف المتوفرة في الهشاب تمتص الماء ويجعلها تكتسب مساحة أكبر في المعدة مما يجعل الشخص يشعر بالشبع سريعا عند تناول الطعام, وهذا الأمر مهم للأشخاص الذين يعانون من الجوع عند تناول كمية قليلة من الطعام.


والكثير يخلط بين الصمغ العربي ولبان الذكر ونجد هناك سؤال يتكرر كثيرا وهو: هل الصمغ العربي هو لبان الذكر ؟ وبالتأكيد هناك اختلاف في كل شئ بين النوعين, وعند محاولة فقدان الوزن يجب أن نتأكد أننا نتناول النوع الأول.


وشجرة الأكاسيا تنتج نوعين من الصمغ العربي هما الطلح وإسمه العلمي أكاسيا سيال والهشاب ويطلق عليه أكاسيا سنغال, وهذا النوع الأخير هو الذي يساعد علي التخسيس وفقدان الوزن. أما النوع الأول وهو الطلح فإن معظم استخداماته هي استخدامات صناعية وليست علاجية.


ولمعرفة كيفية استخدام الصمغ العربي وتفاصيل أكثر عن فوائد الصمغ العربي للتخسيس


جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق